..::||♥مُنْتَـَـَـ اَلْحُرِيّهَ مَوْعِدُنَاَ ـَـَـَدَىَ♥||::..



 
الرئيسيةالتسجيلتسجـــيلدخول
أَهَْـَـَـلَاً وَسَـَـَـهْلاً بِأَعْضَـَـَـَاءْ وَالَْـَـَـزُوَاَرْ اَلْكِـِـِـِرَاَمْ <>أَهَْـَـَـلَاً وَسَـَـَـهْلاً بِأَعْضَـَـَـَاءْ وَالَْـَـَـزُوَاَرْ اَلْكِـِـِـِرَاَمْ<>أَهَْـَـَـلَاً وَسَـَـَـهْلاً بِأَعْضَـَـَـَاءْ وَالَْـَـَـزُوَاَرْ اَلْكِـِـِـِرَاَمْ
إلى الأعضاء الذين لم يتم تفعيل حسابهم..تم بحمد الله تفعيل جميع الحسابات للمسجلين الغير مفعلين..نسعد بمشاركاتكم معنا وأهلا وسهلا بكم

شاطر | 
 

 الاحتلال الصهيوني يعتقل في سجونه 85 فلسطينيا معاقا حركيا ونفسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
||أبو الخطاب||

♥اَلْمُديْرْ♥




عدد المشاركات : 152
تاريخ الميلاد : 09/09/1991
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
المزاج : هادي بس عند المشاكل بتولع معي

مُساهمةموضوع: الاحتلال الصهيوني يعتقل في سجونه 85 فلسطينيا معاقا حركيا ونفسيا   الخميس ديسمبر 16, 2010 12:08 pm

الاحتلال الصهيوني يعتقل في سجونه 85 فلسطينيا معاقا حركيا ونفسيا


فلسطين اليوم- رام الله

كشفتوزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية في رام الله عن ان سلطات الاحتلالالصهيوني تعتقل في سجونها 85 أسيرا فلسطينيا معاقا سواء بإعاقات حركية اونفسية وعصبية.

قالتالوزارة في تقرير لها بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين " إن الأسرىالمعاقين المعتقلين في سجون الاحتلال وقد بلغ عددهم 85 معاقاً، من بينهم25 أسيراً مصابين بإعاقات نفسية وعصبية، يعيشون في أوضاع قاسية وصعبة فيظل سياسة الإهمال الطبي وسوء ظروف الاحتجاز داخل السجون ".

وخصصت الأمم المتحدة الثالث من كانون الأول من أجل العمل على إنصاف حقوقالمعاقين على المستوى العالمي، وفي سبيل تفعيل الاتفاقية الدولية الخاصةبحماية وتعزيز وكرامة الأشخاص المعاقين بهدف تشجيع وحماية حقوقهم.

وقال تقرير وزارة الأسرى الفلسطينية " إنه منذ اندلاع انتفاضة الأقصى عام2000 ارتفع عدد الأسرى المصابين بإعاقات حركية بسبب تعرّضهم لإطلاق النارمن جنود الاحتلال واعتقالهم فور إصابتهم أو خلال محاولة اغتيالهم على يدالوحدات الخاصة الصهيونية ".

وجاء في التقرير ايضا " إن كثيرا من الأسرى المعاقين مصابين بشلل تام أوشلل نصفي وضمور في العضلات، وعدد منهم بترت أعضاء من جسده بعد تعرضهلإصابات من الرصاص أو القنابل بشكل خطير وأن كثيراً منهم تعرّضوا للابتزازوالمساومة على العلاج خلال استجوابهم والتحقيق معهم على يد المحققينالصهاينة ".

وقال التقرير " ان عدداً آخر من الأسرى المعاقين أصيب بأمراض خطيرة داخلالسجن نتيجة التعذيب وسوء المعاملة والإهمال الصحي أدت إلى حدوث إعاقاتمعينة في جسده كفقدان البصر أو عدم القدرة على الحركة أو تناول أدويةبالخطأ أو نتيجة إجراء تدريبات طبية من قبل أطباء عليهم ".

ولفت التقرير إلى ظاهرة الأسرى المرضى المصابين بأمراض نفسية وعقليةوازديادها داخل السجون نتيجة الظروف القاسية والظروف النفسية التي يتعرضونلها.

ويعاني الأسرى المعاقون أكثر من غيرهم أوضاعاً نفسية وصحية متردية في ظلسياسة الإهمال الطبي المقصودة والمبرمجة التي تتبعها إدارة السجون، وفي ظلسياسة التشديدات التعسفية والقمعية ضد المعتقلين والاستهتار بصحتهموحياتهم، مما يجعل حياة الأسرى المعاقين أشد خطورة.

ويشتكي الأسرى من المماطلات الطويلة في إجراء العمليات الجراحية، وعدم توفرالأجهزة الخاصة والمساعدة للمعاقين وعدم السماح بإدخالها عن طريق الأهالي،إضافة إلى عدم وجود أسرى أصحاء معهم في مستشفى سجن الرملة لمساعدتهم علىالحركة وإعداد الطعام وتناول الأدوية والاستحمام وغير ذلك.

ويقول الأسير أحمد التميمي القابع في مستشفى الرملة إن كثير من الأسرى ذويالاجتياحات الخاصة بحاجة إلى مقاعد متحركة وفرشات طبية ومشدّات، ولا تلقىهذه الطلبات أية استجابة من إدارة السجن.

وأضاف "‌ وصل الأمر إلى أن عدداً من الأسرى المعاقين يرفض زيارة ذويهم بسببعدم قدرتهم على الحركة والتنقّل، وقال أن الأدوية التي تعطى للمعاقينتقتصر فقط على المسكّنات ".

ويتواجد أغلب الأسرى المعاقين في مستشفى سجن الرملة والذي يصفه الأسرىبأسوأ من السجن حيث يفتقد لمقومات المستشفى من حيث الرعاية والاهتمامبالمرضى، وتعرضهم الدائم للاستفزازات والتفتيشات والمضايقات على يد إدارةالسجن.

ويصف الأسير المريض نادر طبيش من سكان الخليل وضع مستشفى سجن الرملة قائلاإنه يستقبل 150 حالة مرضية شهرياً من مختلف السجون وكثير من هذه الحالاتمصابة بأمراض نفسية وحالات صرع وأنها تشكّل ضغوطاً نفسية على سائر المرضىبسبب عدم وجود قسم خاص للعناية بهذه الحالات.

وأدلى عدد من الأسرى بشهادات خطيرة عن ظاهرة إجراء التدريبات الطبية عليهموالتي أدت إلى تفاقم الأمراض عندهم، حيث يروي الأسير حمدي قرعان سكانالبيرة أن الأسير المريض عند وصوله إلى المستشفى يتم إبلاغه بأن من سيجريله العملية هو جرّاح وبمساعدة طلبة جامعيين أو متدربين، أي أن الأسرىأصبحوا نموذج للتدريب وإجراء التجارب.
وقال " ان عدد من الأسرى أصيبوا بأضرار جسيمة بسبب إعطائهم أدوية بالخطأأدت إلى إصابتهم بإعاقات مستديمة، كما حدث مع الأسير نزار أبو زيد من رامالله الذي أعطي إبرة مضادة للإنفلونزا بالخطأ أدت إلى إصابته بالشلل، وكماحدث مع الأسير محمد غوالدة من غزة والذي فقد النظر بعد إصابته بالتهابخلال علاج أسنانه ".

_________________

لتحمـــ فلاش مناجآة سامي يوسف ــــل
كلمه الشهيد الدكتور ||أسد السنه||
فتحي الشقاقي
رحمه الله
فلسطين لا تتسع لأكثر من شعب واحد....
ولا تتسع لأكثر من سلطة واحدة ....
ولا تتسع لأكثر من حضارة واحدة .....
وعلينا أن نختار لمن تكون السلطة؟ ومن هو هذا الشعب؟ ومن هي الحضارة؟؟


منتدى الحريه موعدنا

www.al7oreya-m.yoo7.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاحتلال الصهيوني يعتقل في سجونه 85 فلسطينيا معاقا حركيا ونفسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
..::||♥مُنْتَـَـَـ اَلْحُرِيّهَ مَوْعِدُنَاَ ـَـَـَدَىَ♥||::.. :: المنتدى :: القسم الإخباري-
انتقل الى: